الرئيسية / دراسات وبحوث / نسخة (pdf) من ندوة: حوار حول كربلاء

نسخة (pdf) من ندوة: حوار حول كربلاء

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على محمَّد وآله الطاهرين، واللعن الدائم على أعدائهم إلى قيام يوم الدين

كلمة

شرَّفني منتدى القرَّاء في بني جمرة بدعوة كريمة للمشاركة في ندوة بعنوان: حوار حول كربلاء، أُجيبُ فيها على بعض من الأسئلة التي تختلج في نفوس وأذهان المؤمنين، فلم يكن أمامي إلَّا تلبية الدعوة شاكرًا ممتنًا لهم.

وبالفعل، أقيمت الندوة في ليلة الرابع عشر من شهر محرَّم الحرام لسنة 1438 هجرية، في مسجد الإمام علي (عليه السلام)، وبعدها اقترح بعض المتفضلين تفريغها مقدمة لتصميمها في كتاب.

فُرغتْ الندوة فعمدتُ إلى مراجعتها بغرض ترتيبها بما يناسب تحويلها من وجودها الصوتي إلى وجودٍ كتبي، وكنت في هذا المقام حريصًا غاية الحرص إبقائها في أجوائها الحية ما استطعت، فلم أغير الكلمات ولا التعابير ولا الترتيب إلَّا بمقدار الضرورة، ولذا فإنَّ ما بين يدي القارئ الكريم ليس كتابًا مبوبًا بحسب المعتاد، وهذا أمر ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار حال القراءة.

إنَّني إذ أقدم وافر شكري وجزيل امتناني للإخوة الأفاضل، أشدُّ على أياديهم، وأحثهم على الإكثار من هذه البرامج، ليجعلوا من السيرة الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام) وجودًا متحركًا على طوال السنة في ندوات ومؤتمرات وحوارات وما نحو ذلك من برامج علمية ومعرفية تدفع بالمجتمع نحو فتوحات إيمانية عالية.

أسأل الله العلي القدير أن يشملنا وإيَّاكم بجميل عنايته، وأن يجعلنا تحت نظر مولانا صاحب الأمر (أرواحنا فداه).

 

السيد محمَّد علي العلوي

14 من ذي القعدة 1438 هجرية

 

لتحميل الملف يُرجى الضغط هنا: hewar karblaa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *