الرئيسية / مؤلفات / عبقات من سيرة المصطفى (صلَّى الله عليه وآله).. تلخيص مُفصَّل لكتاب السيرة المحمَّدية

عبقات من سيرة المصطفى (صلَّى الله عليه وآله).. تلخيص مُفصَّل لكتاب السيرة المحمَّدية

مقدّمة الكاتبة:

“منذ أن كنت طفلة في العاشرة من العمر، كنت أحلم بأن يكون لي كتاب يحمل اسمي، حتى لو كان ذا صفحاتٍ قليلةٍ، ها أنا الآن أُصدر أولَ كُتيِّبٍ لي، والفضلُ يعود لزوجي الغالي الشيخ أحمد نصيف بعد الله (سبحانه وتعالى)، فقد طلب مني زوجي قبل خمسة أشهر أن أقرأ كتابَ (السيرة المحمدية)، للمؤلف: الشيخ جعفر السبحاني؛ وذلك لكي أتعرَّف على سيرة النبي محمد (صلَّى الله عليه وآله)، ولكي أكون مُلِمَّةً بالأحداث التي عاشها النبي (صلَّى الله عليه وآله).
بعد انتهائي من قراءة الكتاب -والتي استغرقتُ فيها قرابة الأسبوعين- اقترح عليَّ زوجي تلخيص الكتاب -كما قمتُ سابقًا بتلخيص كتاب (مداد الصلاة)، للشيخ محمد عبد الله الحمود بعد قراءته تلخيصًا إجماليًّا مبسَّطًا-، وكان التلخيص مفصَّلً، بحيث يكون مشتملً على كل ما ورد في الكتاب، ولكن بنحوٍ ميسٍَّ للفهم.

كان من المقرر أن أُنهيَ الكتابة في شهر مارس من العام 2020، ولكن رزقني الله -والحمد لله- زيارةً لأنيس النُّفوس وغريب طوس الإمام عليِّ بن موسى الرِّضا (عليه السلام)، لمدَّة أسبوعَين، على أنْ أُكمِلَ إعدادَ الكُتَيِّب بعد رجوعي من الزِّيارة.

شاءت الأقدار أن تطول زيارتُنا بسبب تفشي مرض كورونا (كوفيد – 19) في العالم، حيث أوقفتْ المطارات والرَّحلات وتأجَّلت إلى أجلٍ غيرِ مسمًّى، ولهذا أصبحنا من العالقين بكرم إمامنا الرِّضا (عليه السلام) لمدة 73 يومًا”.

لتحميل الكتاب بصيغة (pdf)

abaqat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *